اختراق صفحة “الماص”…أمين رغيب لـ”بلادنا24” : غادي نحلو المشكل ديال لاباج فابور.. ودابا تانتواصلو مع إدارة “فيسبوك”

بعد الاختراق الذي تعرضت له صفحة نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، والذي خلف استنكار مجموعة من المحبين للفريق، أعلن الخبير في الأمن المعلوماتي، أمين رغيب، عن تدخل شركته المختصة في المجال في الموضوع، وذلك عبر مباشر بثه على صفحته في ”الانستغرام”.

وفي تصريح لـ”بلادنا24“، قال أمين رغيب أن الفريق تواصل فعلا مع الشركة التي يديرها عبر البريد الإلكتروني، من أجل إيجاد حل للمشكل.

وكشف أمين رغيب، أن  إدارة الفريق أعطت جميع الصلاحيات التقنية للمسؤولين التقنيين داخل شركته المختصة في الأمن المعلوماتي، و التي ستتكلف بحل المشكل عبر مراسلة إدارة “الفايسبوك”، يضيف نفس المتحدث.

أمين رغيب : الحل سيكون “مجاني”

وأكد أمين رغيب في تصريحه أن شركته لن تتلقى أي مقابل مادي مقابل الخدمات التقنية التي ستقدمها، مستدركا “أن ذلك يأتي بالرغم من أن إدارة الفريق لا تمانع في إعطاء مقابل للشركة. لكن من أجل جمهور الفريق الفاسي، سيتم العمل على إيجاد حل للمشكلة مجانا”.

وتابع أمين رغيب، أن هذا المشكل، كان في وقت سابق في عدد من كبريات الصفحات المغربية، وتم إيجاد حل للمشكل.

وعن المشكل بالأساس، فأشار الخبير المعلوماتي، إلى أن الهاكر، أخد صلاحيات أدمين الصفحة، وبدأ في نشر محتوى بعيدا عن ما أنشأت عليه الصفحة الرسمية للمغرب الفاسي.

وخلف الاختراق الذي تعرضت له صفحة المغرب الفاسي ردود فعل متباينة من طرف أنصار الفريق، بحيث تزامن هذا الاختراق مع اقتراب بداية البطولة الوطنية، إذ يتطلع الأنصار إلى تتبع أخبار التربصات و الاستعدادات التي يجريها الفريق قبل بداية هذا الموعد المهم.

مشاكل الخلية الإعلامية للفريق

وتزامن الاختراق  أيضا مع مشاكل الخلية الإعلامية للفريق، والتي تعرض بعد أفرادها للطرد بسب مطالب تتعلق بالمستحقات المالية العالقة في ذمة الفريق. لكن إدارة الفريق نفت الخبر عبر ناطقها الرسمي و أعلنت أنها بصدد إيجاد حل للمشكلة وصرف رواتب الخلية الإعلامية.

وعكست واقعة المغرب الفاسي، الاهتمام المتزايد الذي بدأت توليه جماهير الكرة الوطنية لصفحات فرقها. إذ باتت الجماهير تطالب بالاهتمام بالجانب التواصلي و الدعائي الخاص بالفرق على وسائط التواصل الإجتماعي.

وأعاد ماتعرضت له صفحة المغرب الفاسي إلى الواجهة أيضا الإشكاليات التقنية التي تواجها العديد من الصفحات المصنفة، مما دفع البعض إلى لوم إدارة ”فيسبوك”  على هذه المشاكل التقنية المتكررة نتيجة وجود بعض الثغرات.

 

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *