احتفاء إسرائيلي بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بالمونديال

عبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تشجيعها للمنتخب الوطني، قبل مباراة اليوم المنتظرة، والتي ستجمعه بالمنتخب الفرنسي، برسم دور نصف نهائي كأس العالم.

ونشرت الصحيفة صورة لأسود الأطلس، في احتفالية بقصة نجاحهم في كأس العالم، في صفحتها الأولى، عنونته بـ”كلنا مغاربة”.

وقام الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، هو الآخر، بالتغريد على منصة “تويتر”، محتفيا بفوز المغرب في ربع النهائي على البرتغال، قائلا: “أهنئ جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي على الإنجاز التاريخي في المونديال.. مبروك”.

كما انضم عدد من المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير التعاون الإقليمي، عيساوي فريج، إلى الرئيس في تهنئة المغرب، معبرا: “اعتقدنا للحظة أننا وصلنا إلى الذروة، لكن المنتخب المغربي أثبت اليوم أنه لا يوجد حدود لما هو ممكن في فريق لا يمكن كسره”.

وأثار الإنجاز التاريخي للمغرب، كونه أول دولة أفريقية، وناطقة بالعربية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم، احتفالات مبهجة بين الفلسطينيين والإسرائيليين والشعوب في جميع أنحاء العالم.

من جهة أخرى، فرقت القوات الإسرائيلية، بالقوة، الفلسطينيين الذين كانوا يحتفلون بانتصار المغرب، وضربتهم بالهراوات. وأفادت صحيفة “New Arab”، أنه “ردًا على مظاهر الفرح، قام ضباط الشرطة الإسرائيلية في منطقة باب العامود بضرب الفلسطينيين بالهراوات، بينما طارد البعض المحتفلين”.

في غضون ذلك، أظهر المشجعون المغاربة دعمهم للقضية الفلسطينية، من خلال عرض لافتة كبيرة كتب عليها “فلسطين حرة”، في الملعب، خلال مباراة المغرب ضد بلجيكا، بالإضافة إلى التلويح بالأعلام الوطنية الفلسطينية.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *