اتهامات منع أعضاء غرفة التجارة بالشمال من دخول المؤسسة تلاحق رئيسها

تفاجأ عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد كريم السطي، أول أمس الخميس، بقرار شفوي من أحد نواب رئيس الغرفة، يقضي بمنع أعضاء الغرفة، من غير أعضاء المكت)، من ولوج المؤسسة.

وحسب طلب العضو محمد كريم السطي، الذي تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، فإن الأخير طالب رئيس الغرفة، بتزويده بنسخة من قرار منع الأعضاء من الولوج.

كما تحدث السطي في طلبه، عن الموقف الذي حدث معه أول أمس الخميس، حينما كان يريد ولوج مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، مظهرا خطورة الأمر على مستوى “تنزيل مبدأ التشاركية، وصلاحية الأعضاء التمثيلية”.

وفي هذا الصدد، قال السطي في الطلب الموجه لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال، لقد “أبلغت ظهر يوم الخميس 31 غشت 2023 بقرار شفوي من طرف أحد نواب رئيس الغرفة تلاه إبلاغ من طرف الكتابة الخاصة لرئيس الغرفة يخبرني بقرار منع اعضاء الغرفة (غير أعضاء المكتب) من ولوج مؤسسة الغرفة وقضاء أزيد من خمس دقائق داخلها، الأمر الذي يعتبر مس بصلاحيات الأعضاء التمثيلية في الدفاع عن المهنيين وتراجع خطير على مستوى تنزيل مبدأ التشاركية وانخراط الجميع في الرقي بمؤسسة الغرف المهنية”.

وتابع المتحدث، مردفا: “من هذا المنطلق، وقبل اتخاذ أي قرار أو موقف، وباعتبار أن الغرفة مؤسسة دستورية، فإنني أطلب منكم تمكيني من نسخة من قرار المنع، ونسخة من محضر اجتماع المكتب الذي تم فيه التداول في الموضوع واتخاد القرار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *