اتهامات لرئيس جماعة بوزنيقة بتوزيع بقع أرضية على جهات نافذة

اتهم يمو رضوان، عضو الأغلبية عن حزب الاستقلال بجماعة بوزنيقة، رئيس الجماعة محمد كريمين، بالوقوف وراء مجموعة من الخروقات التي تعيشها الجماعة.

وقال يمو رضوان، في حوار له مع “بلادنا24“، أن ”رئيس جماعة بوزنيقة، وزع بقع أرضية لصالح نافذين، بالشاطئ الجنوبي لمدينة بوزنيقة، تتجاوز مساحتها 350 متر مكعب، خارج نطاق القانون، ورخص الوكالة الحضرية”.

واتهم العضو الجماعي لجماعة بوزنيقة، رئيس الجماعة، بشكل مباشر بـ”وجود تضارب المصالح بين محمد كريمين، الرئيس، والجهات النافذة التي وزع عليها الأراضي الموجود بالشاطئ الجنوبي للمدينة”.

وأضاف المستشار الجماعي، عن حزب الاستقلال، أن ”شبكة النفوذ، التي يتعامل معها رئيس الجماعة، تضم باشا سابق، وكولونيل استفاد من بقعتين، بالإضافة إلى مهندس ببلدية بوزنيقة،  ومسؤولين بعمالة إقليم بن سليمان”.

واتهم عضو المجلس الجماعي، رئيس جماعة بوزنيقة، بمحاولة ابتزازه، مقابل الاستفادة من بقعة بالشاطئ الجنوبي هو الأخر، قائلا: ”أملك دلائل مادية على هذا الابتزاز، الذي تم بوساطة مقاول معروف بالمدينة”.

وكانت مصالح وزارة الداخلية، قد أرسلت استفسارا إلى رئيس جماعة بوزنيقة محمد كريمين، بسبب خروقات، خاصة في مجال التعمير، كما كانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أدانت البرلماني ورئيس جماعة بوزنيقة بأربع سنوات موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، قبل أن تعيد محكمة النقض الملف إلى بدايته.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *