اتفاق الحكومة والنقابات يدفع الأطر الإدارية المتدربة بمركز خريبكة لمقاطعة التكوين والتداريب

عاش المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بخريبكة، أمس الثلاثاء، على وقع مقاطعة المتدربين للتكوين والتداريب الميدانية، وهي الخطوة التي جسدتها هذه الفئة بمختلف المراكز الجهوية.

واعتبر المتدربون بمركز خريبكة، أن الاتفاق الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، يوم الجمعة 14 يناير 2023، شكل “صاعقة” بالنسبة للأطر الإدارية المتدربة فوج هذه السنة، بكافة مراكز المملكة، والذين ولجوا التكوين بالمسلك “بناء على تحفيز تمثل في الترقية إلى خارج السلم، وفق شروط كانت تبدو لنا قبل الولوج وقبل ظهور ملامح النظام الأساسي الجديد محفزة”، لكن الاتفاق المذكور شكل “خيبة أمل كبرى”.

وأوضح المحتجون، أنهم أدركوا أن “تغيير الإطار لن يكون ترقية، بل سيكون قهقرة، إذ ستتم قرصنة أقدميتنا في السلم (11) وتعويضها بسنتين جزافيتين، في حين أن وضعيتنا الإدارية التي كنا عليها قبل ولوج التكوين، كانت تخولنا الاستفادة من المطلب دون أي مساس بالأقدمية في السلم”.

وشدد المتدربون بمركز خريبكة، على “خوض أشكال نضالية أخرى كفيلة برفع الحيف وإعادة الاعتبار إلى إطار يعد لبنة أساسية في منظومة التربية والتكوين ببلادنا”، معلنين في بيان عن عدة مطالب، على رأسها “التخرج بالدرجة الممتازة (خارج السلم)، مع الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة لمن ولج المسلك بهذه الصفة”.

عبد الرحيم كوديالخريبكة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *