اتصالات المغرب تساهم بـ700 مليون درهم لمساعدة ضحايا زلزال الحوز

أعلنت شركة اتصالات المغرب، عن مساهمتها في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزال الحوز، الذي ضرب مجموعة من مناطق المملكة، وخلف العديد من الخسائر البشرية والمادية، بـ700 مليون درهم، أي مايعادل 70 مليار سنتيم.

وأضافت الشركة في بلاغ لها، أن هذه المشاركة تأتي “لتأكيد الالتزام المدني للمجموعة، بالإضافة إلى دعهما للجهود المبذولة في محاولة الإعمار وإعادة التأهيل”.

وجاء في البلاغ أيضا، كون “اتصلات المغرب عبرت عن تضامنها منذ الساعات الأولى للزلزال، واضعة جهودها لدعم عمليات الإغاثة، من خلال وضعها آلية تدخل خاصة لضمان استمرارية الخدمات والاتصالات في المناطق المنكوبة”.

وكان المغرب، وبأمر من الملك محمد السادس، قد أنشأ الصندوق رقم 126، الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال، بهدف جمع التبرعات من المؤسسات والهيئات والمواطنين، في إطار الجهود المشتركة لمواجهة مخلفات هذه الفاجعة.

وفي هذا الصدد، كان مجلس الحكومة قد صادق يوم الأحد 10 شتنبر، على مشروع مرسوم بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”، والذي يهدف إلى اتخاذ التدابير العاجلة لفائدة الساكنة والمناطق المتضررة من الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية.

وقد أحاطت الحكومة علما لكافة المواطنات والمواطنين المغاربة في الداخل والخارج والهيآت الخاصة والعمومية، أن هذا الحساب مفتوح تحت رقم 126 (N° ABREGE 126).

وعرف إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، مساء يوم الجمعة 8 شتنبر، هزة أرضية بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، سجل مركزها بجماعة إيغيل، مخلفة 2946 قتيلا

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *