ابن كيران لحكومة أخنوش: تجاهرون بقضايا لا أخلاقية في صورة الإصلاح

تأسف عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المغربية السابق، عما شهده المجتمع المغربي في الفترة الأخيرة، من ظواهر لا أخلاقية، وفق تعبيره، مؤكدا أن الحكومة تجاهر بقضايا لا أخلاقية في صورة الإصلاح والانفتاح.

وأضاف ابن كيران، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، أن “المساس بالشرع يعد مساسا بالدولة”، وتابع قائلا “نحن دولة إسلامية، لها مرجع ديني إسلامي، لا يجب المساس به، في قضايا كالمدونة والزواج والترويج لثقافات دخيلة”.

وأضاف المتحدث ذاته، “المغرب دولة قامت وتقوم على الإسلام، ولدينا ملك اسمه أمير المؤمنين، لم نصوت عليه من خلال انتخابات، لكن إذا كان المغرب اليوم ينعم بغياب التطرف والإرهاب مقارنة بدول أخرى، فالسبب هو أن لدينا بنية، وهذه البنية على رأسها رئيس المؤسسة الدينية والشأن الديني في المغرب، وهو الملك”.

وفي إشارة لوزير الثقافة المهدي بنسعيد، انتقد ابن كيران ما لحق بمجموعة من التظاهرات الثقافية العام الماضي، بين الترويج للمخدرات والفساد، وأبرز أنه من الضروري الانتباه للأصول والتقاليد والمرجع الديني، وعدم الاقتراب من الأمور الشرعية أو تحريفها، في صورة الانفتاح والإصلاح، داعيا المغاربة للتمسك بأمرين، وهما الدين والملك.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *