إيقاف ”عصابة الكريساج” بمدينة الناظور من طرف مواطنين و “مقدم”

أثار فيديو متداول على العديد من الصفحات جدلا واسعا، يفيد توقيف عصابة إجرامية بمدينة الناظور، التي اتسمت باسم ”عصابة الكريساج”، وذلك عن طريق مواطنين وعون سلطة برتبة ”شيخ”، الذين قاموا بتعقب السيارة التي انطلقت من زايو على نحو سيارة من نوع ”مرسيديس 250” تمت سرقتها مؤخرا.

وكشفت مصادر محلية، أنه تم إلقاء القبض على أفراد العصابة الإجرامية، التي كانت تنشط  في السرقة واعتراض السبيل بالغصب وحمل الأسلحة، بالناظور بالضبط ضواحي منطقة العروي.

يشار، إلى أن أفراد العصابة أقدموا سابقا على تنظيم عدة عمليات إجرامية خطيرة، كاعتراض سيارات المواطنين وسبيل العديد من الأشخاص وسلبهم ما يملكون.

بالإضافة إلى اقتحام منازل ساكنة الدواوير القريبة من العروي.

تجدر الإشارة، إلى أن العصابة تتشكل من 3 شبان وفتاتين، والذين تم إيقاف أولهم وهو شاب ينحدر من الحسيمة أما الثاني من مدينة بركان، كما تم إيقاف الشابتين المنتميتين للعصابة وإحداهما قاصر، فيما فر الشخص الخامس المنحدر من مدينة العروي.

وفي هذا الصدد، تبين أن الشابين من ذوي السوابق القضائية، كانا موضوع بحث في 5 مذكرات، عممت على الصعيد الوطني.

وقامت عناصر الشرطة بضبط سيارة ”مرسيديس 250” التي كان يستعملها أفراد العصابة لأغراض إجرامية، بالإضافة إلى لوائح ترقيم مزورة وأسلحة بيضاء وغاز مسيل للدموع.

وتم وضع المتهمين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية والبحث التمهيدي، قبل عرضهم على النيابة العامة المختصة، فيما أطلق تنسيق أمني موسع بالإقليم، حملة بحث حول أفراد محتملين آخرين ينتمون للعصابة، وعن زعيم العصابة الفار خاصة بعد تسجيل حالة تعقب لسائق رفقة عائلته كان على متن سيارته على الطريق من طرف مجهولين نواحي أفسو.

بلادنا24- حفصة المقدم 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *