إيران: نزاع الصحراء يحظى باهتمام جاد من طرفنا

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، وزير الشؤون الخارجية الإيرانية، أمير عبد اللهيان، الذي يقوم بزيارة رسمية لموريتانيا يلتقي فيها المسؤولين الموريتانيين.

وأجرى الرئيس الموريتاني محادثات موسعة بمعية وزير الشؤون الخارجية الإيرانية، تركزت حول العلاقات الثنائية الموريتانية الإيرانية، والسبل الكفيلة بتعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عديد المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في منطقة الشرق الأوسط ونزاع الصحراء، وكذا مكافحة الإرهاب.

وفي سياق ذات الزيارة، التقى المسؤول الإيراني وزير الشؤون الخارجية الموريتانية، محمد سالم مرزوك، حيث تحادث الجانبان حول ذات الملفات، كسبل أجرأة التعاون الموريتاني الإيراني في شتى المجالات، وكذا توافق المواقف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنسيقها والحفاظ على التواصل المستمر.

وعلق وزير الشؤون الخارجية الإيرانية، أمير عبد اللهيان، على اللقاءات التي جمعته بالمسؤولين الموريتانيين، معربا عن شكره لـ”الجهود البناءة والقيمة للرئيس الموريتاني في متابعة مبادرة مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والأمن المستدامين في الصحراء الغربية، وهذه القضية تحظى باهتمام جاد من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، على حد تعبيره.

وتحتفظ إيران بموقف معادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث تشير أصابع الاتهام لها بدعم جبهة البوليساريو عسكريا وماديا، وهو الدعم الذي أفضى لقطع المملكة المغربية للعلاقات معها بصفة نهائية، واصطفاف الرباط إلى جانب الحلف الأمريكي المناهض للإرهاب الإيراني.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *