إنقاذ 84 مهاجرًا من دول إفريقيا جنوب الصحراء قرب سواحل جزر الكناري

قالت خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أنها أنقذت زورقا بالقرب من سواحل جزر الكناري، على متنه 84 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وضمنهم مهاجر مفارق الحياة.

وأصبحت جزر الكناري قبالة سواحل غرب إفريقيا، الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا، مع عدد أقل بكثير يسعون أيضًا لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى البر الرئيسي الإسباني، حيث يعتبر الصيف أكثر الفترات ازدحامًا لجميع محاولات العبور.

وأظهرت لقطات تلفزيونية إسبانية، خدمات الطوارئ وهي تساعد المهاجرين على النزول من القارب، وتقدم لهم بطانيات وتجلس بعضها على كراسي متحركة، حيث تم نقل ثمانية من المهاجرين، وجميعهم من الذكور باستثناء امرأة واحدة، إلى المستشفى، لكن أحدهم كان لا بد من حمله على نقالة.

وكان القارب يقع على بعد 8.5 ميلا بحريا (15.7 كيلومترا) من جرز الكناري، وتم نقل المهاجرين إلى ميناء أرغوينيجوين في حوالي الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش).

ويستخدم المهاجرون المنحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، وهو أحد أكثر الطرق فتكًا في العالم، في محاولة منهم للوصول إلى أوروبا.

كما أظهرت بيانات الحكومة الإسبانية أن 5914 شخصًا وصلوا إلى جزر الكناري في الفترة الممتدة بين يناير ومنتصف يوليوز الجاري من هذا العام، بانخفاض 31.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لكن حوالي 41 في المائة منهم وصلوا في شهر واحد فقط بين 15 ماي و15 يونيو الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *