إنقاذ 63 مهاجرا من جنوب الصحراء ضمنهم مغربي بميناء موتريل

نقل أفراد الإنقاذ البحري الإسباني، فجر اليوم الأحد، 63 شخصا من أصول جنوب الصحراء، إلى ميناء موتريل، من بينهم شاب مغربي و11 سيدة وثلاثة أطفال، تم إنقاذهم من قبل جهاز الحرس المدني، بالقرب من ساحل غرناطة.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فقد تم تحديد موقع المهاجرين الذين غادروا في اليوم السابق، على متن قارب مطاطي بطول 8 أمتار، من شاطئ يقع شمال المغرب، بواسطة كاميرات خدمة المراقبة الخارجية المتكاملة، وتم إنقاذهم لاحقا من قبل زورق الدورية التابع للخدمات البحرية في المغرب.

وأوضح المصدر، أنه نقل مع هؤلاء المهاجرين الـ63 من جنوب الصحراء الكبرى إلى ميناء موتريل، رجل من أصل مغربي، تمكن من الوصول إلى جزيرة البران على متن دراجة مائية.

وفي وقت لاحق، تم التقاطهم ونقلهم إلى ميناء موتريلينيو، وبمجرد وصولهم إلى رصيف ميناء غرناطة، عالجهم أفراد الصليب الأحمر، وقدموا لهم الرعاية الطبية والغذائية الأولية، وجميعهم في حالة جيدة، باستثناء شخصين احتاجوا إلى عناية خاصة، وفق المصدر ذاته.

وسيخضع جميع المهاجرين لاختبارات “كوفيد 19″، وسيتم تقديمهم للشرطة الوطنية، التي ستنقلهم إلى مركز المساعدة المؤقتة للأجانب الموجود في رصيف الميناء، حيث سيبقون لمدة 72 ساعة القادمة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *