إنقاذ 49 مهاجرا طلبوا المساعدة في سواحل لانزاروت

أنقذت منظمة “كاميناندو فرونتيراس”، وهي منظمة اجتماعية في مجال الدفاع عن حقوق المهاجرين، 49 شخصا انطلقو من المغرب، كانوا يطلبون المساعدة على متن قارب قابل للنفخ، يقع على بعد 37 ميلا بحريا من لانزاروت. وجرت العملية في حوالي الساعة 2:10 من بعد ظهر أمس الأربعاء، حيث تم إنقاذ ثمانية أطفال وثماني نساء، وفق مركز تنسيق الطوارئ (CECOES).

ونبهت منظمة “كاميناندو فرونتيراس” غير الحكومية في وقت مبكر من أمس، إلى أن هناك قاربا على متنه 61 شخصًا غرق، وأنهم كانوا يطلبون المساعدة في شمال لانزاروت. وقامت منظمة الإنقاذ البحري، بعد تحديد موقع القارب في الظهيرة، بإنقاذها وخفض عدد الأعضاء بمقدار 49.

وكان من المتوقع أن يصل المهاجرون، وجميعهم بصحة جيدة، إلى الرصيف التجاري، في أريسيفي، حوالي الساعة 4:00 مساء، بتوقيت جزر الكناري المحلي. ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية، فإن طائرة الإنقاذ “Sasemar 101” هذه، التي يُعتقد أنها غادرت من طانطان المغرب، قد شوهدت.

وهذا القارب هو خامس قارب مطاطي يتم إنقاذه في 19 أبريل في مياه جزر الكناري، بعد صباح اليوم، حيث تمت مساعدة في جواردامار 235 شخصًا آخرين من أصل جنوب الصحراء في عرض البحر، من بينهم 38 امرأة وستة أطفال، نزل 121 منهم في رصيف الميناء.

هذا وأجبر نقص وسائل النقل جميع الأشخاص الذين وصلوا إلى جزيرة ماجوريرا على النوم في العراء على الرصيف.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *