إغلاق مستشفى بريطاني.. والتحقيقات تكشف عن “معاملة المرضى كالحيوانات”

 قررت السلطات البريطانية، إغلاق مستشفى للأمراض العقلية في مقاطعة بيركشير، بعد التوصل ببلاغات عن ارتكاب انتهاكات ممنهجة ضد المرضى.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن المجموعة المالكة لمستشفى الأمراض العقلية، أكدت أنها “لا تخطط لإعادة تشغيله في الوقت القريب، بعدما تم الكشف عن الانتهاكات التي كانت تحدث داخله”، مضيفة أن قرار الإغلاق “جعل المرضى السابقين، الذين كانوا من نزلائه، يشعرون بفرح شديد”.

وفي التفاصيل، أشارت وسائل الإعلام ذاتها أن قرار الإغلاق جاء بعد حملة من الضغوطات أبطالها عشرات المرضى، الذين بلغوا عن انتهاكات تعرضوا لها أدت لأضرار كبيرة.

وتسببت الانتهاكات التي تم الكشف عنها داخل المستشفى المذكور، في إقدام وزارة الصحة البريطانية على فتح تحقيق شامل للتأكد من الإجراءات المتبعة في جميع مستشفيات الصحة النفسية في البلاد، وفق ما أشار له المصدر ذاته.
وفي هذا السياق، فإن التحقيقات التي تناولت أزمة المستشفى تحدثت عما وصفته بـ”معاملة الحيوانات” في التعامل مع المرضى، سواء فيما يتعلق بالعلاج أو تقييد الحركة، إضافة إلى بلاغات عن انتهاكات أخلاقية وبلاغ عن حالة وفاة، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *