إغلاق محل شهير للمأكولات الشرقية بالرباط بسبب مخالفات

أغلقت السلطات المحلية بالعاصمة الرباط، مطعما سوريا شهيرا، يوجد بحي أكدال، خاص ببيع المأكولات الشرقية، بسبب وجود دجاج فاسد بالمحل، وعدم احترام شروط السلامة الصحية.

وبحسب قرار لمجلس جماعة الرباط، فقد عاينت لجنة المراقبة، خلال الجولات الميدانية، المطعم، وسجلت في تقرير لها مجموعة من المخالفات والتجاوزات داخله. 

وأضاف المصدر نفسه، أنه “قررت السلطات إغلاق المطعم، بناء على ما جاء في تقرير لجنة المراقبة، التي رصدت عددا من المخالفات، من بينها وجود لحم دجاج فاسد، كما أن فضاء الطبخ ضيق مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين المتواجدين به، كما أن حفظ المواد الغذائية المعروضة للعموم يتم بطريقة غير صحية، بالإضافة أيضا إلى عدم استجابة اللباس الخاص بالعاملين داخل المطبخ للشروط الصحية”.

وتابع المصدر، أنه “تم منع المطعم السوري من ممارسة نشاطه التجاري، بسبب خطورة المخالفات المسجلة عليه، مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر، ويجب تفادي كل المخالفات التي تم رصدها، لكي يتمكن صاحب المطعم من استئناف نشاطه”. 

موازاة مع ذلك، أشار نص القرار، إلى أنه “من جهته، علق صاحب المحل منشورا على واجهة المطعم، إعلانا جاء فيه أن إغلاق المحل هو بسبب الإصلاحات”. 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *