إطلاق نار على حافلة بالقدس يخلف 8 إصابات بينهم امرأة حامل

قالت تقارير إخبارية أن ثمانية أشخاص أصيبوا بعد أن فتح مسلح فلسطيني النار على موقعين في القدس، حيث استهدف المهاجم حافلة تقل مصلين يهودًا كانوا يصلون  عند الحائط الغربي وكذلك أشخاصا في موقف للسيارات بالقرب من الموقع المقدسي.

كما كشف المصدر أن اثنين من الجرحى في حالة خطيرة إحداهما امرأة حامل، إضافة لتواجد مواطنون أمريكيين من بين الضحايا.

هذا ولاذ المسلح بالفرار من مكان الحادث، وهو شاب من سكان القدس الشرقية المحتلة ، لكنه سلم نفسه فيما بعد السلطات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية أن الأخير لديه سجل إجرامي لكن ليس له انتماء معروف لجماعات.

فيما سائق الحافلة التي استهدفها المسلح ، إنها كانت مليئة بالركاب القادمين من الحائط الغربي ،وهو  أقدس مكان يُسمح لليهود بالصلاة  فيه ، عندما توقفت عند محطة قبر داوود في الساعات الأولى من يومه الأحد.

و تابع السائق في تصريح لراديو كان الإسرائيليفتحنا الطريق المنحدر لشخص على كرسي متحرك ، ثم بدأ بإطلاق النار، انبطح الجميع على الأرض وهم يصرخون، حاولت الهرب ، لكن الحافلة لم تستطع التحرك والمنحدر مفتوح،  أصيبت المرأة الحامل بطلق ناري في بطنها وكان عليها إجراء عملية قيصرية طارئة في مستشفى شعاري تسيديكبالقدس“.

وقال متحدث باسم المستشفى لوكالة الأنباء الفرنسية أن كلًا  من المرأة و طفلها في حالة خطيرة، لكن حالة الطفل مستقرة. وذكرت وسائل إعلام محلية بأن الجرحى بينهم أربعة أفراد من عائلة واحدة من نيويورك، كانوا ينتظرون سيارة أجرة في محطة الحافلات، وقيل أن الأب أصيب بجروح في الرأس والرقبة وجرى نقله في حالة حرجة إلى المستشفى.

كما أكد السفير الأمريكيتوم نيديسأن مواطنين أمريكيين كانوا من بين الضحايا وقال إنه يدين بشدة الهجوم المفتعل.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *