إسطنبول تحتضن قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا

سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد يوم غد الخميس، مع قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022/2023، التي تحتضنها مدينة إسطنبول التركية.

ويتعرف بطل النسخة الماضية ريال مدريد الإسباني على خصومه في دور المجموعات، إذ يتواجد في القبعة الأولى رفقة فرق مانشستر ستي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، ميلان الإيطالي، وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي، فضلا بطل اليورباليغ أينترخت فرانكفورت الألماني.

ويتواجد في القبعة الثانية وصيف النسخة الماضية من أمجد الكؤوس الأوروبية ليفربول الإنجليزي مما يعزز إمكانية وقوعه مع المرينغي في تكرار لنهائي النسخة الفارطة، وتضم أيضا فرق تشلسي وتوتنهام، إضافة إلى حضور برشلونة الإسباني الذي غادر النسخة الماضية من دور المجموعات.

ولن تشارك الأندية الروسية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب الحظر المفروض عليها من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أما الأندية الأكرانية سيتكون ممثلة بنادي واحد وهو شختار دونيتسك، وذلك عقب خروج مواطنه دينامو كييف أمس على يد بنفيكا البرتغالي.

وسيكتمل عقد المتأهلين اليوم عبر عدة مباريات، ويحاول فريق بودو غيلمت أن يصبح أول فريق نرويجي يشارك في دور المجموعات منذ 15 سنة، بينما سيكون هذا الدور مضغوطا بسبب إقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، إذ ستقام مرحلة المجموعات على مدار شهرين.

بلادنا24 – ادريس خرامز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *