إدماج المهاجرين محور اجتماع بين جماعة بني ملال والمنظمة الدولية للهجرة

عقد المجلس البلدي لمدينة بني ملال، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة، لمناقشة القضايا المتعلقة بالهجرة واندماج المهاجرين في المدينة.

وجاء الاجتماع في سياق ازدياد أعداد المهاجرين في مدينة بني ملال في السنوات الأخيرة. كما أعرب أعضاء مجلس المدينة عن قلقهم بشأن التحديات التي تواجه المهاجرين في عملية اندماجهم بالمدينة.

IMG 20230411 WA0071

وشددت رئيسة المنظمة الدولية للهجرة، على أهمية التعاون بين المجلس الجماعي لبني ملال والمنظمات الدولية لدعم المهاجرين، في عملية اندماجهم. كما سلطت الضوء على أهمية التنوع والاندماج في المدينة، مؤكدة أن التنوع الثقافي يمثل رصيدا للمدينة وينبغي تشجيعه.

وناقش أعضاء مجلس المدينة المبادرات المحلية الجارية لمساعدة المهاجرين، بما في ذلك الوصول إلى التعليم والتدريب والتوظيف. كما ناقشوا التحديات التي يواجهها المهاجرون من حيث الاندماج الاجتماعي، وأعربوا عن التزامهم بالعمل مع المنظمات المحلية لمعالجة هذه القضايا.

IMG 20230411 WA0070

 

وأشادت رئيسة المنظمة الدولية للهجرة بجهود مدينة بني ملال في دعم المهاجرين، كما شددت على أهمية التعاون الدولي لحل المشاكل المتعلقة بالهجرة على نطاق عالمي.

في نهاية المطاف، سلط الاجتماع الضوء على الحاجة إلى تعاون وثيق بين السلطة المحلية في بني ملال والمنظمات الدولية لمساعدة المهاجرين على الاندماج في المدينة والمساهمة في تنوعها الثقافي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *