إدانة مراسل “بلادنا24” ببني ملال بالحبس موقوف التنفيذ في قضية البرلماني المكاوي

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، بالحبس موقوف التنفيذ في حق الزميل زهير عبد الله المراسل المعتمد لدى جريدة “بلادنا24” بذات المدينة، على إثر شكاية تقدم بها البرلماني عبد الله المكاوي عن حزب الحركة الشعبية.

وأدانت الغرفة الجنحية بمحكمة بني ملال، زهير عبد الله بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد سلسلة من الجلسات بالمحكمة.

وكان المكاوي قد تقدم بشكاية لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، جراء مجموعة من المقالات الصحفية والإعلامية، تم نشرها بالجرائد المحلية، بعدما قامت النيابة العامة بمحكمة بني ملال، بقرار غلق الحدود وسحب جواز السفر، مع وضعه تحت المراقبة القضائية.

وكانت المحكمة علنيا ابتدائيا و حضوري، أدانت البرلماني عبدالله المكاوي، بستة (06) أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها (5000) درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، حيث قضت في الدعوى المدنية التابعة، فقد قضت بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضاً قدره (200.000) مائتي الف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وسبق للمحكمة الابتدائية ببني ملال، أن تابعت عبد الله المكاوي بتهمة تزوير في محرر عرفي، واستعماله، واصطناع وثيقة تتضمن ببيانات كاذبة، من أجل تجميد عضوية مجموعة من التعاونيات، التابعة للجمعية الوطنية لمربي الأبقار.

وفي السياق ذاته تعلن جريدة “بلادنا24” تضامنها المطلق مع مراسلها، زهير عبد الله بمدينة بني ملال، وتؤكد أن الصحافة ليست جريمة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *