محكمة بلجيكية تدين رجل أعمال مغربي بالسجن النافذ

أدانت محكمة بخينت البلجيكية، إحدى العائلات ذات الأصول المغربية، في شخص رجل الأعمال (ع.ز)، بالسجن ثلاث سنوات نافذة، بتهمة الابتزاز والاحتيال، لفائدة عائلة دوماري في شخص جيدو، مالك مصانع الإطارات، ليميرز هوبوكين، بعد صراع دام أزيد من ثلاث سنوات بدهاليز المحكمة الجنائية.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن الصراع بين العائلتين، نشب سنة 2019، حول عشرات الهكتارات كانت فوقها مؤسسة صناعية تحمل اسم “هايز لمرز”، بلاجويج-هوبوكين، بعد إغلاقها مند سنة 2008، قبل أن يصبح المصنع ملاذا للمتشردين، غير أن رغبة بلدية أنفيرس في نزع ملكية الأرض تعثرت بسبب نزاع العائلتين أمام العدالة.

وسبق لـ(ع.ز)، بأن صرح أمام المحكمة، بأنه التقى مكسيم دوماري، أخ جيدو دوماري بإحدى الحانات، قبل أن يتفق معه على بيعه أسهمهما بالشركة بمبلغ مليوني يورو، أخذ منه عربون 3000 أورو، مع وجود اتفاق مكتوب بينهما، غير أن الأمر كذبه الأخوين، مشيران إلى أن الاتفاق تم تزويره، مع توقيعه تحت طائلة التهديد.

وبناء على ذلك، فإن الملف أغلق من طرف العدالة، بعدما أقرت هيئة الحكم بالمحكمة الجنائية بخنث، بإدانة (ع.ز) بثلاث سنوات نافدة، وغرامة مالية قدرها 8 آلاف يورو، مع منعه من التعامل في صفقات تجارية بمبالغ كبيرة، اعتبارا لسجله الإجرامي في ميدان الاتجار في المخدرات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *