إتلاف 33 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك خلال رمضان

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، عن “ضبط حوالي 1964 مخالفة من حيث تقنين الأسعار وجودة المنتجات الغذائية ابتداء من فاتح رمضان 1444 إلى غاية 19 منه”، وذلك عقب العمليات المنجزة من طرف اللجان المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال.

وأشارت المديرية في بلاغ لها، حول الاجتماع الثالث للجنة الوزارية المكلفة بالتموين والأسعار والمراقبة خلال شهر رمضان، أمس الثلاثاء، أن “هذه المخالفات توزعت بين 691 مخالفة تتعلق بعدم إشهار الأسعار وعدم تقديم الفاتورة للمستهلك، و423 مخالفة مرتبطة بالزيادة الغير القانونية في الأسعار المقننة، و36 مخالفة تتعلق بالنصوص المتعلقة بالصحة والسلامة”.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد همت عمليات المراقبة “36799 نقطة بيع على المستوى الوطني، والتي أسفرت عن حجز وإتلاف 33.2 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها”، مشيرا إلى أن “380 مخالفة كانت موضوع إنذارات للمخالفين، و1584 تم إنجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة”.

كما أكد البلاغ، على أن “اللجنة ستواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق، ووضعية التموين، ومستوى الأسعار، وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *