إبادة الكلاب الضالة بالسلاح الناري يثير استياء فعاليات مدنية بتازة

استنكرت فعاليات مدنية بمدينة تازة، إقدام سيارات تابعة للسلطة المحلية بالمدينة، بإبادة الكلاب الضالة ميدانيا وبطريقة عنيفة، وبشكل مباشر بعد منتصف ليلتي الأربعاء والخميس.

وكشفت ذات الفعاليات، أن هذا الفعليتعارض مع القرارات الجماعية التي فوضت مسألة محاربة الكلاب الضالة لجمعية محلية تهتم بالرفق بالحيوانات في إطار شراكة مصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس البلدي وبحضور السلطة التي تعرف مسبقا مضامين وبنود الإتفاقية“.

كما أوضحت ذات المصادر، أنهذا الفعل العنيف اتجاه هذه المخلوقات البريئة، يتعارض مع تعليمات ملكية سابقة بهذا الخصوص ومع الاتفاقيات الدولية التي انخرط فيها المغرب ويتعارض مع دورية لوزارة الداخلية، صادرة بتاريخ 10 ابريل 2023 توصي بتدبير المحاجز والملاجئ وتوصي بالقتل الرحيم فقط في الحالات النادرة التي تستوجب ذلك“.

وتساءلت ذات الفعاليات، عنما إذا كانت سلطات تازة قد توصلت بتوصيات استثنائية دون المدن الأخرى حتى تقوم فرقة مستعينة بالسلاح الناري بملاحقة الكلاب في الأزقة ومطلقة الأعيرة النارية بشكل أرعب الكثير من السكان وخصوصا الأطفال“.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنجماعة تازة لم تحرك ساكنا رغم عقدها لدورات سابقة في موضوع محاربة هذه الظاهرة؛ كما أن أهم الجمعيات الناشطة في الميدان بتازة، اكتفت بتدوينة تتسائل فيها عن مدى شرعية استخدام السلاح وسط الأزقة ليلا دون إصدارها لبلاغ واضح يرصد للمواطنين ماذا وقع بالضبط“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *