بالتزامن مع تدهور حالته الصحية.. وسم “#أنقذو_ياسين_بوعملات” يغزو مواقع التواصل

يواصل ياسين بوعملات، و هو شاب يبلغ 30 سنة من العمر، و ينحدر من مدينة تاهلة بإقليم تازة، إضرابًا عن الطعام منذ حوالي شهر، بالإضافة للمبيت الليلي أمام مقر الجماعة، بمعية رفاقه تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.

و بحسب ما أفادته بعض المصادر المحلية من عين المكان، فإن الشاب يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام أمام مقر الجماعة، بسبب مطالبته بحقه في الشغل.

هذا و أضافت نفس المصادر أن حالة الشاب في تدهور مستمر، حيث أصبح يعاني من ضعف حاد في السمع والبصر، كما لم يعد يقوى على الكلام، مما ينذر بفاجعة انسانية على المدى القريب، حيث أصبح وزنه يناهز 63 كيلوغرامًا بعد أن كان 83  في أول يوم من الاعتصام.

هذا أمام تجاهل تام من طرف المسؤولين بالمدينة، و الذين اختارو ترك الشاب لمصيره دون أي تدخل لمحاولة تقديم حل ملموس يؤدي لإنهاء معاناته.

كما انتشر هاشتاغ أنقذو_ياسين_بوعملات، كالنار في الهشيم على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث دعت فعاليات حقوقية و اجتماعية و سياسية للتدخل العاجل من أجل انقاذ حياة الشاب الذي يعتبر رئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادة المعطلين بتاهلة، أمام تخوفات من تكرار سيناريو الشاب (م.م) الذي وافته المنية بعد إضراب عن الطعام تجاوز الشهرين.

هذا و كانت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان التابعة لجهة فاس مكناس، قد زارت مطلع الأسبوع الجاري مكان الاحتجاج، و ذلك قصد معاينة الحالة الصحية لياسين بوعملات و التي أصبحت تعتبر مقلقة.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *