أنشطة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية للتصدي لآثار جائحة كورونا

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية،  أنها ستنظم  أنشطة تحسيسية وتوعوية، في إطار “الاحتفال بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية”, تحث شعار “جميعنا من أجل تعزيز الصحة المدرسية”.

وقال بلاغ للوزارة، إن هذه التظاهرة، التي انطلقت اليوم الاثنين وستمتد إلى غاية 14 ماي الجاري، تستهدف كل الأطر الإدارية والتربوية في مختلف المؤسسات التعليمية، وكذلك التلاميذ والتلميذات بمختلف الأسلاك التعليمية، وتستهدف أيضا هذه التظاهرة أولياء الأمور لهؤلاء التلاميذ.

وبحسب الوزارة، فإن هذا الحدث سيساهم في تنمية مهارات كل الأشخاص المشاركين فيه، بما فيهم التلاميذ والتلميذات، وكذلك تحسيسهم بأهمية النشاط البدني، وكذلك تعزيز الصحة في علاقتها مع حماية البيئة.

وستشرف الوزارة على  تنظيم مجموعة من الأنشطة خلال الأسبوع الجاري، منها حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة الآباء بالمؤسسات التعليمية والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة عن تنظيم أنشطة تربوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن تنظيم هذا الأسبوع الوطني يندرج في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة التي تجمعها مع كل من وزارات التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والداخلية، والشباب والثقافة والاتصال، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وتأتي هذه التظاهرة الوطنية، للتحسيس والتصدي لآثار جائحة كورونا على هذه الفئة من المجتمع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *