أمينة الصايبري لـ”بلادنا24″: مهرجان تاصميت للسينما والنقد سيسلط الضوء على مختلف الفاعلين في المجال الأدبي والنقد

تستمر محافل المهرجانات لهذه السنة بمختلف مدن المغرب، والدور الآن على مدينة بني ملال، التي تحتضن خلال الفترة الممتدة من يومه الأربعاء 30 من شهر نونبر إلى غاية 03 دجنبر من السنة الجارية، أيام فعاليات الدورة السادسة من مهرجان تاصميت للسينما والنقد، تحت شعار “الهجرة في السينما”.

وفي السياق، صرحت مديرة المهرجان، أمينة الصايبري، لـ”بلادنا24“، قائلة بأن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد، يحتضن هذه السنة في دورته السادسة، مسابقة للفيلم القصير ومسابقة للمقال النقدي، على اعتبار أن المهرجان يرتكز في خصوصيته بالأساس على مجال النقد.

وأكدت المتحدثة، أنه على طول أربعة أيام، سيتم عرض مجموعة من الأفلام الأفلام الطويلة في فقرة البانوراما والأفلام الوثائقية ثم عروض الأطفال، من قبيل “وميكا” للمخرج إسماعيل فروخي، “طفح الكيل” للمخرج محسن البصري، و”نساء الجناح” لمخرجه محمد نظيف.

وأشارت مديرة المهرجان، على أن الفعاليات تتضمن ندوة ترتكز بالأساس على “الهجرة في السينما”، بمشاركة كل من الناقد والكاتب عبد الكريم واكريم، والدكتور محسن إدالي، ثم الناقد محمد زروال، إضافة إلى “ماستر كلاس” سيؤطره المخرج محمد مفتكر.

وسيعرف المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الفنية، من بينهم الناقد عبد الكريم واكريم، والممثلة خلود البطيوي، وشخصيات أخرى مثقفة لها إسهاماتها على المستوى المحلي.

وبحسب تصريح مديرة المهرجان لـ”بلادنا24“، فإن للمهرجان دورا هاما لتسليط الضوء أكثر على مختلف الفاعلين في المجال الأدبي والنقد، خصوصا المنحدرين من منطقة خنيفرة والنواحي، مبرزة أن المهرجان يتضمن ورشات عديدة وعدة جلسات لتوقيع الكتب وورشة النقد.

بلادنا24مهى الفطيري

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *