أمن مراكش يطيح بصحفية متلبسة بتلقي رشوة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة مراكش، يوم أمس الثلاثاء، صحفية تشتغل بمدينة الدار البيضاء، وموظفة بإحدى الوزارات في العاصمة الرباط، في قضية تتعلق بالرشوة.

وأوردت مصادر محلية، أنه تم توقيف المعنيتين بالأمر بأحد المقاهي في منطقة جليز، متلبستين بتسلم رشوة نظير إزالة مادة صحفية، وعدم التطرق لأي موضوع يخص مستشارة بمجلس جهة مراكش آسفي.

وأفاد المصدر ذاته، أن شكاية من المستشارة المعنية، أدت لتوقيف الصحفية متلبسة بتلقي “رشوة” حيث أبلغت المستشارة النيابة العامة بتعرضها للابتزاز من طرف الصحفية المذكورة والتي تشتغل بالدار البيضاء، وبأن المعنية بالأمر قادمة لمراكش، من أجل الحصول على مقابل مالي يناهز 13 مليون.

وأوضح المصدر ذاته، أن مصالح الأمن أوقفت الصحفية، إلى جانب الموظفة التي يشتبه في أنها كانت تلعب دور الوسيطة بين الطرفين للوصول إلى الاتفاق القاضي بالتوقف عن نشر أخبار المستشارة، وذلك رغم نفيهما لموضوع الرشوة خلال توقيفها، وادعاء كون المبلغ خاص بصفقة إشهار متفق عليه من طرف إدارة الموقع مع المستشارة.

وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تقرر متابعة الموقوفتين بتهم الارشاء والابتزاز، وتكوين عصابة إجرامية، وإصدار مذكرة بحث في حق مدير نشر الجريدة لعدم استجابته لاتصالات مصالح الأمن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *