أمام تحركات “فوكس”.. حكومة بيدرو سانشيث متشبتثة بـ”الموقف الإسباني” تجاه الرباط

دافعت الحكومة  الإسبانية عن أنها ستضمن “الوحدة الترابية لإسبانيا” ضمن الجهود المبذولة لإحقاق السلام والأمن، وذلك في رد رئيس الحكومة بيدرو سانشيز على سؤال حزب فوكس في البرلمان، والذي يخص وضع المغرب طائرات بدون طيار مزودة بصواريخ قادرة على الوصول إلى هدف يبلغ 14 كيلومترا بالقرب من مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وبحسب موقع ” vozpopuli” أصر حزب سانتياغو أباسكال إثارة هذه المسألة، من جانبه، أكد بيدرو سانشيز مجددا على أنه “يدافع عن السلامة الإقليمية لإسبانيا وسيدافع عنها دائما، وسيتصرف بحزم في حالة انتهاكها”.

وأضاف بحسب المصدر ذاته، “تجدر الإشارة أيضا إلى أنه في إطار الجهود المبذولة المرتبطة بإحقاق السلام والأم، تتمتع كل بلد بالسيادة لإدارة مراقبة حدودها بالوسائل التي تجدها مناسبة”.

ولم تتطرق السلطة التنفيذية في ردها المكتوب إلى جوهر استخدام الطائرات بدون طيار وأشارت إلى العمل على “تحديد العلاقات مع المغرب على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل والامتثال للالتزامات المكتسبة”.

وأوضح سانشيز”إن حكومة إسبانيا ترغب في الحفاظ على أفضل علاقة جوار ممكنة مع المغرب، الشريك الاستراتيجي”، مضيفا أنها “تعمل وستواصل العمل في مجالات التعاون ، سعيا إلى أفضل علاقة في إطار المنفعة المتبادلة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *