ألباريس: سنساعد في حل نزاع الصحراء.. ونريد علاقات احترام مع الجزائر

أثنى وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسبه مانويل ألباريس، اليوم الجمعة، في تصريحات صحافية، على العلاقات المغربية الإسبانية، ومخرجات الاجتماع رفيع المستوى الذي جرى بالعاصمة الرباط بين حكومتي البلدين.

واستهل وزير الشؤون الخارجية الإسباني، حديثه لـ”لا سيكستا”، بالدفاع عن موقف بلاده ورفض الانتقادات الموجهة للحكومة من طرف المعارضة بسبب عدم اللقاء بالملك محمد السادس، موضحا أن “الملك محمد السادس لا يشارك في الاجتماعات رفيعة المستوى لأنها من مسؤوليات رئيسي الحكومتين”.

وحول الموقف الإسباني من نزاع الصحراء، شدد خوسيه مانويل ألباريس على أن “النزاع عمّر طويلا دون حل”، مضيفا “لذلك فإن الحكومة الإسبانية ستساعد في حله”، نافيا أن تكون تلك مسؤولية إسبانيا لوحدها.

وعن العلاقات بين مدريد والجزائر، قال ألباريس، أن هدف إسبانيا هو “الحفاظ على علاقة قائمة على الصداقة والاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

ومن جانب آخر، تطرق المسؤول الإسباني للاتفاقيات الموقعة مع المغرب، مشيرا الهدف هو “إعادة فتح حدود سبتة ومليلية بطريقة تدريجية ومنظمة”، مردفا أن “هناك صور من الماضي لا نريد رؤيتها مرة أخرى. لا نريد التهريب ولا نريد تجارة غير نمطية”.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *