أكثر من مليون ونصف شخص يغادرون أحياء الصفيح

أورد رئيس مجموعة العمران، بدر الكانوني، خلال اليوم الوطني للهندسة بأرفود، أن عدد المغاربة الذين غادروا أحياء الصفيح، بفضل سياسة محاربة السكن غير اللائق، بلغ أكثر من مليون و500 ألف شخص، وهو ما يمثل 83 في المئة من الهدف المسطر في البرنامج الوطني لمحاربة السكن غير اللائق.

وكشف الكانوني، أنه إلى غاية نهاية شتنبر الماضي، بلغ عدد وحدات السكن منخفض التكلفة (شقق 140.000 و200.000 ألف درهم)، التي تم بناؤها بشكل مباشر أو عبر الشراكة مع القطاع الخاص، 133.215 وحدة، من أصل 165.260 وحدة تم إطلاق إنجازها.

كما أكد المتحدث ذاته، أن الجهود التي تبذلها مجموعة العمران في تنفيذ مخططات عملها بتعاون مع الجماعات الترابية، مكنت من تحسين ظروف السكن لأزيد من ثمانية ملايين من المواطنين.

ووفق معطيات رئيس ذراع الدولة في تنفيذ سياسة الإسكان والتنمية الترابية، تقوم مجموعة العمران، ببناء أربع مدن جديدة، إضافة إلى إطلاق نحو أربعين مشروعا سكنيا جديدا في مختلف مناطق المغرب.

ويعرف المغرب وتيرة متسارعة للمد الحضري خلال السنوات الأخيرة، حيث يُتوقع أن تصل نسبة السكان القاطنين في العالم الحضري إلى 75 في المئة من إجمالي السكان بحلول عام 2030.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *