“أش خاصك العريان المهرجان أمولاي”.. هاشتاغ “مابغيناش مهرجانات بغينا سبيطارات” يجتاح مواقع التواصل بأزيلال

عرفت مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” بمدينة أزيلال، إنتشار هاشتاغ”مابغيناش مهرجانات بغينا سبيطارات” يطالب بالغاء المهرجان الذي سيقام بالمدينة، في نسخته الحادية عشرة من 25 غشت إلى 28 منه، تحت إشراف جماعة أزيلال بشراكة مع المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة وعمالة أزيلال.

وتعالت أصوات مجموعة من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين بالإضافة إلى المواطنين، بتوقيف المهرجان الذي يعد مهزلة في حق الساكنة والاقليم، الذي يعيش مجموعة من المشاكل، حيث إستاؤوا من تنظيم المهرجان في هذه الظرفية، خصوصاً في ظل حالة إستياء والحزن الكبير التي تعيشه عائلات فاجعة خريبكة، التي أسفرت عن وفيات وإصابات خطيرة وعاهات مستديمة، معظمهم من إقليم أزيلال.

بغيناش مهرجانات بغينا سبيطارات

وإستمرت حملة هاشتاغ ” وتدوينات فايسبوكية تنتقذ المهرجان منها “مابغيناش مهرجانات بغينا سبيطارات” حيث أن “إقليم أزيلال ليس بحاجة إلى مهرجانات للغناء بل بحاجة إلى مستشفيات مجهزة تحفظ كرامة المواطنين وتوفير الامصال الخاصة بالعقارب والزواحف السامة، بالإضافة إلى طرقات وسيارات إسعاف تنقذ أرواحهم ومدارس ومياه صالحة لشرب وفرص الشغل للعاطلين وأسعار تناسب قدراتهم الشرائية”، وفق تعبيرات النشطاء.

ونددت فعاليات مدنية وحقوقية بتنظيم مهرجان في إقليم لايتوفر على أبسط شروط العيش الكريم، خصوصاً في ظل جائحة الجفاف الذي يعيشها المغرب، حيث أن معظم الآبار بالمنطقة جفت جراء الجفاف، مما يضاعف معاناة المواطنين، مع جلب هذه المادة الضرورية في حياة المواطن.

وتعيش مدينة أزيلال على وقع جائحة جفاف كبيرة لم تعيشها المنطقة منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى غياب مستشفيات ومراكز طبية، وطرقات تحفظ كرامة المواطن.

 

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *