أسماء أغلالو تتجاوز قوانين غرفة التجارة و الصناعة بالرباط

كشف بلاغ لغرفة التجارة و الصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة، على رفض رئيس غرفة التجارة و الصناعة بالجهة، حسن الصاخي، لقرارات رئيسة المجلس الجماعي أسماء أغلالو بخصوص عدم الرجوع إلى المؤسسات الحكومية المعنية بالتشاور في القرارات أحادية الجانب، منددا باقصاء الغرفة في خرق للقانون.

وحسب نفس البلاغ الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فقد راسل رئيس غرفة التجارة والصناعة بالرباط، رئيسة المجلس الجماعي أسماء أغلالو بعد خرقها للقوانين المنظمة، إذ لم تقم بإشراك الغرفة من خلال عدم دعوتها لحضور الاجتماعات واستشارتها في قضايا هامة تخص منتسبيها.

وأبرز البلاغ أنه تم عقد اجتماع من طرف رئيسة المجلس مع مهني القطاع دون توجيه أي دعوة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بصفتها مؤسسة شريكة، رغم مطالبة المهنيين لها باشراك كافة المؤسسات في هذا النقاش بما فيها الغرفة ومجلس المدينة و والي الجهة.

وذكر البلاغ بالمواد القانونية من القانون الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، والتي تنص على وجوب تمثيل الغرفة لقطاعات التجارة والصناعة والخدمات لدى السلطات العمومية المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية وكذا لدى المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في المجالات المتعلقة بمهامها، ووجوب استشارتها في كل القضايا التي تهم قطاعات التجارة والصناعة والخدمات.

وقد حاول موقع “بلادنا24”، إستفسار الموضوع من طرف عمدة الرباط أسماء أغلالو ، إلا أن الأخيرة رفضت الحوار حول الموضوع في الوقت الحالي.

حنان الزيتوني _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *