أسلاك كهربائية عارية تثير مخاوف ساكنة مراكش

يبرز عدد من أعمدة الإنارة بمدينة مراكش، أسلاكا كهربائية عارية، باتت تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين، وذلك بمجموعة من الشوارع الرئيسية والأزقة الجانبية، دون أي تدخل أو محاولة للإصلاح أو تغطية من طرف الجهات المعنية.

وفي هذا الإطار، أكد عبد الصادق زراق، مهتم بالشأن المحلي وفاعل جمعوي، بمدينة مراكش، أن “الوضع بات خطرا للغاية على المواطنين خاصة في فصل الشتاء، وفي ظل غياب كفاءات ميدانية تقوم بمراقبة هذه الأعمدة”.

وأضاف زراق، في تصريحه لـ“بلادنا24”، أن “المجلس الجماعي بالمدينة هو الذي يقدم هذه المهمة لبعض الشركات، وهذه الشركات تستعمل أسلاك عادية، وفي دفتر التحملات يتضح أنها تساوي أقل ثمن، ما يحيل على التساؤل حول جودتها”.

وشدد المتحدث، قائلا: “الجميع يتحمل مسؤولية في الموضوع، ومن بيهم وزارة الداخلية التي ساهمت في الحد من التوظيف لدى الجماعات، ما يتسبب في خلق إشكالية التوظيف، وغياب الاستعانة بموظفين كفؤ والاستشارة مع مهندسين، الذين من الممكن أن يساهموا في إيجاد حل بديل وفعال”.

وحسب مصادر جهوية أخرى، فقد أصبحت أسلاك معظم الأعمدة في مجموعة من شوارع المدينة الحمراء، عارية وخارج مكانها الطبيعي وبادية للعيان بدون حماية نظرا لإنعدام أغطية نوافد الصيانة، التي تتم سرقتها من لدن من يقومون ببيعها بأسواق المتلاشيات المعدنية، ما يهدد حياة الاطفال الذين يلعبون بجوار هذه الأعمدة.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *