أستراليا.. العفو عن قاتلة متسلسلة متهمة بتصفية أطفالها

قرر القضاء الأسترالي إصدار العفو عن سيدة أدينت سنة 2003 بقتل أطفالها الأربعة، بعد تحقيقات عديدة أثارت الجدل والشكوك حول مدى تورطها في هذه القضية.

وفي هذا الصدد، قرر تدخل المدعي العام لنيو ساوث ويلز، مايكل دالي، الإفراج عن كاثلين فولبيج المتورطة في قضية قتل أطفالها الأربعة، بناء على النتائج الأولية لتحقيق شكك في مدى ارتكابها الجرائم السالف ذكرها، بعد أن أمضت 20 عاما خلف القضبان.

وأوضحت الصحف الأسترالية، أنه بعد نضال من أجل إطلاق سراحها، صدر أمس الإثنين عفو كامل عن كاثلين فولبيج التي حصلت في وسائل الإعلام على لقب “أسوأ قاتلة متسلسلة في أستراليا”، بعد ظهور أدلة جديدة أشارت إلى أنها لم تقتل أطفالها الأربعة.

وفي السياق ذاته، قال دالي ”لقد تحدث إلى الحاكم وأوصى بالعفو غير المشروط عن المدانة وهو ما تمت الموافقة عليه”، مضيفا، “لقد كانت هذه محنة مروعة لكل المعنيين، وآمل أن تؤدي قراراتنا اليوم إلى وضع حد ما لهذه المستمرة منذ 20 عاما”.

يشار، إلى أن كاثلين كانت تصر خلال جل المحاكمات على أنها لم تقتل أطفالها، بينما القاضي كان يستند الإدعاء في محاكمتها على أدلة ظرفية منها أن ”وقوع أربع حالات وفاة داخل العائلة نفسها لا يمكن أن يكون مجرد صدفة”.

جدير بالذكر، أنه خلال سنة 2003، تم الحكم على كاثلين فولييج بالسجن لمدة 40 عاما.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *