أسبوع هدنة مقابل 35 أسيرا.. إسرائيل تقدم عرضا جديدا لحماس

قدمت الحكومة الإسرائيلية، عرضا جديدا، لحركة المقاومة الإسلامية حماس، يتضمن إطلاق جناحها العسكري، كتائب الشهيد عز الدين القسام، سراح ما مجموعه 35 أسيرا إسرائيليا، مقابل هدنة لمدة أسبوع في قطاع غزة، وذلك وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأميركية.

وأكد مسؤول أميركي، لم تكشف الشبكة عن هويته، أن ’’إسرائيل قدمت عرضا جديدا لحماس، من أجل عقد هدنة لمدة أسبوع، يتم خلالها الإفراج عن 35 رهينة إسرائيلية جديدة، تضم من تبقى لدى الحركة من نساء وكبار سن وجرحى ومرضى”.

وحسب الشبكة الأمريكية، ونقلا عن المسؤول الأمريكي، فإن هذه الصفقة “ترتكز بالأساس على الرجال المسنين الثلاثة الذين تم أسرهم من مستوطنة كيبوتس، بالقرب من حدود غزة، والذين ظهروا مؤخرا في مقطع فيديو بثته كتائب القسام، وطالبوا خلاله بالعمل على الإفراج عنهم”.

وقالت “سي إن إن”، إنه بالرغم من إعلان حركة “حماس”، أول أمس الخميس، على أنها لم توافق على أي مباحثات حول تبادل الأسرى، إلا بعد أن تنهي إسرائيل عمليتها العسكرية، إلا أن المسؤولين الأميركيين ما زالوا يبحثون عن سبل لتأمين إطلاق سراح المزيد من الأسرى الإسرائيليين.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أعلنت أن اسرائيل تعمل على دراسة قرار من شأنه تقديم عرض لحركة حماس، يتضمن هدنة طويلة نسبيا.

كما نقلت الهيئة، عن مسؤولين لم تسميهم، أن إسرائيل تناقش حاليا مقترحات إضافية من شأنها إقناع حماس بالتراجع عن مطالبها، وإتاحة الفرصة لإحراز تقدم يؤدي إلى صفقة مهمة لإطلاق سراح الأسرى.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *