أزيد من 100 عامل سيتمكن من العبور إلى سبتة ابتداء من الثلاثاء

بلادنا24 – مريم الأجمد|

سيسمح ابتداء من يوم غد الثلاثاء، للعمال الذين يحملون بطاقة هوية الأجانب، أو تأشيرة خاصة لسبتة، عبور “الحدود” التي جرى إعادة فتحها قبل أسبوعين، للمواطنين والمقيمين داخل دول الاتحاد الأوروبي، أو الذين يتوفرون بإذن التنقل في جميع أنحاء منطقة “شنغن”.

وبحسب ما نشره موقع “أوروبا برس”، نقلا عن الوفد الحكومي في سبتة المحتلة، اليوم الاثنين فإن حوالي 150 عاملا سيتمكنون من الوصول إلى الثغر المحتل، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، على الرغم من أن حاملي التأشيرات ذات الصلاحية المحدودة للمدن المتمتعة بالحكم الذاتي، لن يسمح لهم بالبقاء في سبتة إلا يوما واحدا.

ووفقا للمصدر، يشترط للوصول إلى سبتة المحتلة بالنسبة لهذه الفئات، تقديم جواز سفر ساري المفعول، وشهادة تطعيم كاملة ضد كوفيد19، أو نتيجة اختبار سلبية.

وأشار المصدر إلى أنه بالنسبة لحاملي تصاريح العمل التي تعود لفترة ما قبل جائحة كورونا، سيتمكنون من تجديده بإجراءات مبسطة دون الحاجة إلى بدء طلب جديد، لكن الطلبات الجديدة للنظام الخاص للخدمة المنزلية، سيكون لها “متطلبات معززة من أجل تفضيل توظيف الموظفين والشركات المحلية”.

وأبرز الوفد الحكومي، في بيان له، أن “هذه الإجراءات جاء لضمان قدر أكبر من الأمن، بالنسبة لجميع الأشخاص القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، وأن الذين يأتون إلى سبتة للعمل، سيحتاجون إلى تصريح وعقد عمل”، مشددا على أن هذه التصاريح، لن تسمح على أي حال بالمبيت في المدينة.

يشار إلى أنه حينما غلقت “الحدود البرية” بين إسبانيا والمغرب، في 13 مارس 2020، بسبب جائحة كورونا، كان هناك في سبتة المحتلة قرابة 2405 عامل عبر “الحدود”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *