أخ وهبي يتجاهل فضيحة “المحاماة” ويسائل عن مطار أكادير

وجه البرلماني “البامي”، حميد وهبي، سؤالا كتابيا، لوزير التجهيز والنقل، يسائله من خلاله عن سوء الخدمات بمطار المسيرة بأكادير.

ووفقا للسؤال “يعتبر مطار المسيرة بأكادير نافذة المدينة وجهة سوس ماسة نحو الداخل والخارج، كما يعتبر ثالث أكبر المطارات ببلادنا لما يلعبه من دور هام في ربط قطبي المملكة الشمالي والجنوبي، بالإضافة لاستقطابه لعدد كبير من السياح الأجانب الوافدين على الجهة والمغاربة القاطنين بالخارج المنحدرين من المنطقة”.

ويضيف البرلماني، في سؤاله، “إلا أن هذا المطار يعاني من تدني الخدمات المقدمة للمسافرين سواء على مستوى الاستقبال، وخاصة ما يتعلق بطول فترة الانتظار قصد المراقبة والتسجيل أو على مستوى خدمات المساعدة والإرشاد وضعف التواصل، بالإضافة لعدة مشاكل مرتبطة بالأمتعة. الأمر الذي يقتضي توسيع منطقتي الإركاب الداخلية والدولية ومنطقة التسجيل ومختلف المرافق، بالإضافة لرقمنة الخدمات وتدويل العمليات داخل هذا المرفق وعصرنتها وفق آليات حديثة، والرقي بالفضاءات الداخلية والخارجية، وذلك من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين عبر هذا المطار”.

وساءل البرلماني، “عن استراتيجية الوزارة لتوسيع بعض فضاءات هذا المطار وتجويد الخدمات المقدمة للمسافرين”.

ويبدو أن أخ الوزير وهبي، تجاهل كل المشاكل وبات يتحدث عن المطارات، لاسيما في ظل الأزمة التي يواجهها عدد من المواطنين “الراسبين” في امتحان المحاماة مقابل نجاح نجل أخيه، وعددا من مقربي الأخير.

ويشار إلى أن مُعظم البرلمانيين وجهوا أسئلة كتابية وشفوية، حول امتحانات المحاماة التي باتت محطة جدل في قبة البرلمان وكذلك في الشارع.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *