أخنوش يدعو وزرائه إلى التواصل مع المواطنين

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلال اجتماع المجلس الحكومي، الذي تم عقده اليوم الخميس، إن “سنة 2022 لم تكن سنة يسيرة، كانت سنة مليئة بالتحديات التي واجهناها بكل ثقة وبروح المسؤولية التي أخذنا على عاتقنا بعد الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021”.

وأضاف عزيز أخنوش، أن “سنة 2022 كانت أيضا سنة الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية، بالرغم من الإكراهات التي فرضتها الظرفية، المرتبطة أساسا بآثار الأزمة الصحية والتوترات الجيوسياسية وقلة التساقطات المطرية، وذلك بفضل التوجيهات الملكية والرغبة القوية للحكومة ومختلف الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، نجحنا في مواجهة مخلفات الأزمة وفي الحفاظ على جو الثقة مع المواطنين ومختلف الفاعلين”.

وأكد رئيس الحكومة في كلمة له خلال الاجتماع الحكومي، أن “هذه السنة، كانت سنة تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، حيث أن الحكومة نجحت في تنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الإجبارية”.

كما عرفت هذ السنة، حسب قوله، “الوصول إلى اتفاق تاريخي مع الشركاء الاجتماعيين، تم من خلاله تحقيق مجموعة من المكتسبات لفائدة الطبقة العاملة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام، وذلك في جو من الثقة، لحوار اجتماعي مبني على مرتكزات تضمن مأسسة السنة الاجتماعية والتكوين المستمر ووضع الحلول على المستوى الجهوي والإقليمي”.

ونوه عزيز أخنوش، بـ”عمل الحكومة والبرلمان، لإخراج القانون الإطار للصحة، والقانون الإطار المتعلق بالاستثمار، من أجل تحفيز الاستثمار الخاص وخلق مناصب الشغل”.

ودعا المتحدث، الوزراء، لتنظيم لقاءات تواصلية وجولات وطنية، “لتسليط الضوء على الإصلاحات الهيكلية التي تباشرها الحكومة، ولمواكبة وتتبع تفعيل الأوراش التنموية التي أطلقناها، والتسريع من وتيرة إنجازها وإبراز أثرها على المعيش اليومي للمواطنين”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *