أحداث غزة تجمع الإسلاميين واليساريين لـ”التنديد” بالعدوان الإسرائيلي

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ضد التطبيع، وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط. تضامنا مع غزة.

وعبر عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح لبلادنا 24 . ان هذه الوقفة تأتي كتعبير صريح لتضامن المغاربة مع فلسطين وتجديد موقفهم الرافض للتطبيع وتعبيرا منهم في الوقت نفسه عن استنكارهم للصمت العالمي والعربي خاصة في ضل كل مايحدث في غزة من عمليات قصف تعرقل صفوة الحياة بشكل كلي، وتترك خلفها عددا كبيرا من الضحايا والأموات باختلاف جنسهم و أعمارهم، كل هذه الأحداث توصف ب”الإجرامية” في حق الانسانية وتضطهد بهذا كل ما تنص عليه منظمات حقوق الانسان العالمية.

الجبهة المغربية لدعم فلسطين ضد التطبيع، تصف في شخص محمد الغفري الذي صرح بقوله لـ”بلادنا24″، أن هذه الوقفة تتأتى على أهداف ومرامي سامية تتجلي في رغبة المغاربة صريحا بإدانة العدوان الإجرامي للكيان الصهيوني، ورفض التطبيع من طرف المغاربة الذين يكنون عزيمة غير منتهية في الاستمرار المستقبلي الدائم في التضامن مع الكيان الفلسطيني ورفض قرار النظام المغربي في التطبيع مع اسرائيل.

العيديد من الحقوقيون والفاعلين السياسين حضروا لهذه الوقفة تنديدا بما يحدث في غزة باعتبار القضية الفلسطينية قضية وطنية تهم المغاربة قاطبة، كما جاء على لسان الفاعلة في حقوق الانسان خديجة الرياضي أنها “تحمل المسؤولية فيما يقع لجميع الدول الفاعلين في التطبيع ” .

محمد زيان  عبر عن قلقه الشديد تجاه هذه الأوضاع، التي تلقى في نظره شك أن يكون تطبيع المغرب مع اسرائيل أن يكون للإتحاد الأوروبي رغبة في الضغط على المغرب كي يطبع معهم على أن فلسطين عاصمة لإسرائيل مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء، وهذا ما وصفه في الاخير بالكارثة.

مهى الفطيري ـ صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *