أبرزها الديربي البيضاوي.. من سيكسب الرهان في نصف نهائي كأس العرش؟

يترقب عشاق كرة القدم الوطنية، بفارغ الصبر، انطلاق مباراة “الديربي البيضاوي، بين الوداد الرياضي، وغريمه التقليدي الرجاء الرياضي، في لقاء سيجرى يومه الأحد، بداية من الساعة السادسة مساء، برسم أولى مباريات نصف نهائي بطولة كأس العرش.

وسيحاول الفريقان بلوغ المباراة النهائية للكأس الفضية، لما تحمله من أهمية وقيمة رمزية لكلا الفريقين، خاصة وأن هذه البطولة، تعد الفرصة الأخيرة للغريمين من أجل إنقاذ موسمهما.

ويسعى الوداد لتعويض خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري، والتخلي عن درع البطولة الاحترافية لصالح الجيش الملكي. فالفريق الأحمر يرى في تأهله إلى النهائي، مسألة مهمة قد تقربه من تحقيق لقب غاب عن خزائن النادي منذ سنة 2001.

أما على الجانب المقابل، وبحسب العديد من المتتبعين، فإن الرجاء الرياضي بصم على موسم مخيب للآمال، من خلال عدم قدرته على المنافسة على درع الدوري خلال الموسم المنقضي، وكذلك فشله في الذهاب بعيدا بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد مغادرته المسابقة من بوابة دور الربع النهائي.

لذلك يمتلك الرجاء فرصة ذهبية من أجل مصالحة جماهيره، وبلوغ نهائي الكأس يعد أيضا حافزا للطاقم التقني الجديد، بقيادة الألماني جوزيف زينباور.

وفي ثاني لقاءات نصف نهائي المسابقة ذاتها، يواجه بطل النسخة الماضية، فريق نهضة بركان، نظيره الفتح الرياضي، وهي مباراة لن تكون سهلة على الطرفين.

فالفريق البركاني سيحاول جاهدا الحفاظ على لقبه، لكن رغبته تصطدم بقوة الفتح الرياضي، الذي بصم على مستويات جيدة في بطولة الموسم الماضي، توجها بحصوله على المركز الثالث، ما ضمن للأبناء العاصمة، التواجد في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقيى خلال النسخة القادمة.

وستنطلق مباراة نهضة بركان والفتح الرياضي، في تمام الساعة التاسعة مساء، على أرضية ملعب فاس الكبير.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *