وزير الصحة يخصص لجنة تفتيش للبحث في قضية الطفلة سلمى

خصص وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، لجنة تفتيش مركزية للبحث في ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني التي تعرضت لمضاعفات جراء العملية التي خضعت لها من أجل استأصال  اللوزتين.

وحسب مصدر بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، فإن، خالد ٱيت الطالب، خصص لجنة تفتيش مركزية إلى كل من مستشفى سانية الرمل بتطوان ومستشفى محمد السادس بالمضيق، للبحث العاجل في ظروف وملابسات التكفل بالطفلة سلمى الياسيني.

وأفاد ذات المصدر، أن اللجنة تتكون من المفتش العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وأستاذ مبرز في التخدير والانعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، وأيضا مفتشين اثنين، الأول طبيب وثاني صيدلاني، من أجل الوقوف عن ظروف وملابسات التكفل بالطفلة المعنية.

ويشار إلى أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ٱيت الطالب، ينتظر أن ترفع اللجنة التقرير، حول ظروف وملابسات التكفل بسلمى.

ويذكر أن والد الطفلة سلمى الياسيني، قد توجه بشكاية مستعجلة إلى مندوب وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق، حيث طالب استدعاء من ثبت في حقهم التقصير في منح طفلته العناية الطبية اللازمة والتحقيق في الموضوع، حيث استنكر الأب، عدم تسليمه تقرير العملية التي فقدت طفلته على إثرها حاستي البصر والسمع.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *