وزير الصحة يتفقد المستشفى الإقليمي بالدريوش

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي بالدريوش، حيث وقف على الوضع الذي يعيش على وقعه المستشفى، واستفسر المرتفقين عن الخدمات المقدمة لهم، فيما تعهد بمعالجة المشاكل التي يعرفها قطاع الصحي بالإقليم.

وتأتي زيارة وزير الصحة والحماية الاجتماعية للمستشفى الإقليمي بالدريوش، بعد أن أشرف على إعطاء انطلاقة مركزين صحيين في مدينتي أزغنغان وسلوان بإقليم الناظور.

وذكرت مصادر “بلادنا24“، أن عدد من المواطنين اشتكوا لوزير الصحة الوضع الذي يعرفه المستشفى الإقليمي، وافتقاره لعدد من التجهيزات البوطبية والموارد البشرية، إذ دعوه إلى التعاطي مع شكاياتهم بالشكل المطلوب.

ومن جانبه، تعهد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، من أجل معالجة المشاكل التي يعيش على وقعها المستشفى، وتوفير التجهيزات والأطر الطبية.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد أشرف على إعطاء انطلاقة المركز الاستشفائي الإقليمي الجديد بمدينة الدريوش، بغرض تخفيف العبء المادي والصحي عن المرضى بالإقليم.

وجرى تجهيز المركز الاستشفائي، بتجهيزات ومعدات بيوطبية حديثة وعالية الجودة، تضم على الخصوص 8 أسرة مجهزة للإنعاش و4 غرف للعمليات الجراحية و5 مولدات غسل للكلي، و4 أعمدة للتنظير، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى منها ماسح ضوئي و3 طاولات للتصوير بالأشعة ووحدة رقمية للتصوير بالأشعة خاصة بالثدي، فضلا عن وحدة مجهزة لطب العيون.

ويضم 7 أطباء عامون و15 طبيبا أخصائيا في طب العظام والمفاصل، القلب والشرايين، الجهاز الهضمي، النساء والتوليد، التخدير والإنعاش، الجراحة العامة، طب العيون، طب الأطفال، الأنف الأذن والحنجرة، طب الجلد والأشعة والتحاليل الطبية، إلى جانب صيدلي، و92 ممرضا وتقنيا للصحة، و17 إداريا وتقنيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *