وزير الحج والعمرة السعودي يزور عددا من المزارات التاريخية بمراكش

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، قام بزيارة عدد من المزارات السياحية بمدينة مراكش، وتجول داخل أسوار المدينة العتيقة، عشية يومه الخميس.

هذا، والتقى المسؤول السعودي، في زيارته الرسمية للمغرب، يوم أمس الاربعاء، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وعددا من المسؤولين، لتباحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى الربيعة، فاعلين بالمجال السياحي، ووكالات الأسفار، وأشرف على إطلاق منصة خاصة من مدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار تسهيل إجراءات الحج والعمرة للمغاربة، وتبسيط المساطر المرتبطة بزيارة الأماكن المقدسة.

وفي ندوة صحفية بالرباط، قال الوزير السعودي،”إنه ناقش مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، سلسلة من الإجراءات لتسهيل وصول الزوار والمعتمرين القادمين من المملكة المغربية”.

وأضاف بن فوزان الربيعة، أنه “تم توقيع اتفاقية ترتيبات نقل ضيوف الرحمان من المغرب، بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية وشركة الخطوط الجوية السعودية، والتي سوف تسهم في دعم النقل الجوي، مع ضمان الأسعار وتحسين مستوى الخدمات، عبر مجموعة من الضمانات التي تخدم ضيوف الرحمان”.

وأكد المتحدث، أنه “جرى ترتيب الرحلات الموسمية من الآن”، مشيرا إلى أن السعودية “ترحب بالمعتمرين القادمين المغرب”، وأنه “تم تمديد موسم العمرة،حيث جرى افتتاح مركز تأشيرات بالمغرب، والذي يهدف إلى تسهيل إصدار التأشيرات، وتقليص الحصول عليها، وغيرها من الإجراءات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *