هيئة تراسل ميراوي بسبب حرمان طلبة هندسة من مباراة “مهندس دولة”

راسلت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بسبب حرمان طلبة خريجي المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح “EST FBS”، من المشاركة في مباراة ولوج سلك مهندس الدولة بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن “ENSMR” بالرباط .

وكشفت الشبكة، في بيان لها، أن “هذا الفوج الذي حرم من المباراة، هو أول فوج يتخرج من المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح، تخصص “DUT” أي الهندسة المعدنية لهذه السنة، حيث تم رفضهم بسبب عدم إدراج تخصصهم ضمن الشعب المتاح لها التسجيل لاجتياز هذه المباراة”.

وأوضحت الشبكة، في ذات البيان الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أنه “خلال تتبعها لهذا الملف و المعلومات المتوصل بها، تبين أن خريجي المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح وجدوا أنفسهم محرومين من عملية التسجيل في المشاركة في مباراة ولوج السنة الأولى من سلك مهندس الدولة، بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط (ENSMR)، بالرغم من كون تخصصهم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح كان في مجال الهندسة المعدنية”.

وطالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني، من “وزير التعليم العالي، التدخل لمعالجة هذا الوضع وتصحيحه بشكل مستعجل، لإتاحة الفرصة لخريجي هذه المدارس العليا الجديدة المحدثة على المستوى المجالي بمقتضى مراسيم وقرارات قانونية وتوجه حكومي من المشاركة في مباراة الولوج لسلك مهندس الدولة بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن”.

وتابع المصدر ذاته، أن على الوزارة المعنية، “عدم ترك مصير خريجي المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح مبني للمجهول والعمل على إيجاد الحلول المستعجلة والكفيلة بعدم إقبار طموح هؤلاء الخرجين”.

واستنكرت الشبكة هذا الحرمان في حق الطلبة، متسائلة “عن سياسة الوزارة في تحيين المعطيات الخاصة بين المدارس العليا العمومية المحدثة في علاقتها المدرسة الوطنية العليا للمعادن ذات الاستقطاب المحدود إلى جانب تحيين النظام المعلوماتي بالمعطيات الجديدة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *