هزة أرضية بإقليم شيشاوة تتسبب في تعليق الدراسة وذعر الساكنة

كشفت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، أن هزة أرضية ارتدادية، ضربت صباح اليوم الأربعاء، عددا من المناطق بإقليم شيشاوة، مخلفة ذعرا وهلعا في أوساط الساكنة، خاصة بجماعات إميندونيت، وايت حدو يوسف، وامزوضة، ومناطق أخرى بدرجات متفاوتة.

ووفق المصادر، فقد خلفت الهزة الارتدادية هلعا وخوفا وسط التلاميذ الذين فروا من حجرات الدراسة ببعض المؤسسات التعليمية، إلى درجة تسجيل حالة إغماء في صفوف بعض المتمدرسات، الشيئ الذي أدى لتعليق الدراسة في بعضها.

وأكدت ذات المصادر، أن منطقة مسيفوة شهدت تساقط الأحجار بشكل كثيف، ما أدى إلى انقطاع الطريق الرابط بين مركز أداسيل وبعض دواوير جماعة إميندونيت، كدوار تاركة وتيزكي، خصوصا أن الهزة الأرضية سجلت بهذه المنطقة، وفق ما أشار إليه تطبيق مراقبة الهزات الأرضية.

وعاشت ساكنة عدد من الدواوير، لحظات رعب شديد، بسبب تساقط أحجار كبيرة من قمة جبل أسديم المحاذي للدوار، علما أن المخيم الذي أقامته الساكنة لإيوائها، يوجد في ضفاف الوادي، في سافلة الجبل.

هذا، ويعتبر إقليم شيشاوة، من الأقاليم المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق يوم الجمعة 8 شتنبر، وسجلت بؤرته بجماعة إغيل بإقليم الحوز، مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *