ها اش كيجيبو لينا الأحرار. رئيسة جهة كلميم طاحنة الميزانية دالشعب فالأسفار والكادويات

انتقد المستشار بمجلس جهة كلميم وادنون، محمد أبودرار، طريقة تدبير مجلس جهة كلميم وادنون، لاسيما شق الميزانية الذي وجد فيه مبالغة كبيرة وفقا لتدوينة له على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي ” فيسبوك”.

وقدّم عضو مجلس جهة كلميم وادنون، محمد أبودرار، قراءة خاصة في ميزانية مجلس جهة كلميم وادنون، إذ أقام مقارنة بسيطة بين مصاريف المجلس الجهوي لكلميم وادنون مقارنة بمجلس جهة سوس ماسة لسنة 2023، وهي المقارنة التي أوضحت البون الشاسع بين طريقة تدبير ميزانيتي المجلسين ومصاريف مجلس جهة كلميم وادنون المبالغ فيها على الرغم من ضعف ميزانيته مقارنة بمجلس جهة سوس ماسة.

وقال محمد أبودرار قي تدوينة له على “فيسبوك”: “عندما أرى الفرق الخيالي بين هده الأرقام ، اجزم أن مسؤولية ما يجري بمجلس جهة كلميم وادنون لا تتحمله الرئيسة بقدر ما نتحمله نحن كأعضاء الجهة، نحن من يعطي الشرعية لهده الكوارث التدبيرية …بسكوتنا و تصويتنا ….”.

وبسط عضو مجلس جهة كلميم وادنون بعضا من الأمثلة بالأرقام حول تدبير ميزانية جهة كلميم وادنون مقارنة بمجلس سوس ماسة ومصاريفهما، موردا : “اليكم أمثلة بسيطة من بعض الفصول ، مع العلم أن ميزانية مجلس جهة سوس ماسة لسنة 2023 ، تبلغ 80,5 مليار سنتيم ، وهي غير بعيدة عن ضِعف ميزانية مجلس جهة كلميم وادنون البالغة : 47 مليار سنتيم”.

وأضاف العضو بالمجلس الجهوي كلميم وادنون:

“التنقل داخل وخارج الوطن :سوس ماسة : 147 مليون سنتيم.كلميم وادنون : 470 مليون سنتيم”، المحروقات ومصاريف السيارات :سوس ماسة : 107 مليون سنتيم. كلميم وادنون : 270 مليون سنتيم، الاستقبال الاطعام: سوس ماسة : 472 مليون سنتيم.كلميم وادنون : 750 مليون سنتيم، كراء عتاد الحفلات سوس ماسة : 5 مليون سنتيم كلميم وادنون : 150 مليون سنتيم. شراء الهدايا والتحف :سوس ماسة : 15 مليون سنتيم .كلميم وادنون : 30 مليون سنتيم.”

بلادنا24: الوالي الزاز

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )