ميلونشون يلتقي المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة

أفادت جريدة “لوديسك” نقلاً عن مصادرها، أن جان لوك ميلونشون، زعيم حزب “فرنسا الأبية”، الذي يزور المغرب منذ 4 أكتوبر الجاري، قد التقى مع فؤاد علي الهمة، مستشار الملك محمد السادس، خلال حفل استقبال بمطعم فاخر خاص بالدار البيضاء، دعي إليه كبار المسؤولين في الدولة والسياسيين والشخصيات من عالم الأعمال، فيما لم تحدد خلفيات هذا اللقاء.

هذا، وقد التقى السياسي الفرنسي، خلال زيارته للمغرب، عدة شخصيات سياسية، آخرها محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، فيما رفض ميلونشون في هذا اللقاء حضور وسائل الإعلام، وذلك حذرا منه على تصريحاته في ما يخص العلاقات المغربية الفرنسية، والتي تعتبر حساسة في هذه الظرفية.

كما حظي ميلونشون، باستقبال من طرف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الجمعة، وهو اللقاء الذي حضره القياديون التجمعيون راشيد الطالبي العلمي ومحمد أوجار ومصطفى بايتاس وزينة شاهيم، بينما كان ميلونشون، الذي يقوم بزيارة لبلادنا، مرفوقا بالبرلمانية الفرنسية فريدة عمراني والنائب البرلماني غابرييل أمار.

ويشار إلى أن زعيم حزب “فرنسا الأبية” اليساري، في زيارة للمغرب منذ 4 أكتوبر الجاري، وهي زيارة تضامنية بعد زلزال الحوز المدمر، وتأتي بدعوة من حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية، كما أنها تأني في سياق توتر غير مسبوق للعلاقات المغربية الفرنسية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *