منظمة أمريكية تدعم جهود الولادة في مناطق زلزال الحوز

قامت المنظمة الخيرية الأمريكية “Direct Relief “، بتقدم مبلغ 75 ألف دولار أمريكي، للقابلات اللاتي يقمن بتوليد النساء في المناطق المتضررة من زلزال 08 شتنبر، وذلك من أجل حماية صحة النساء والأطفال.

وأكدت المنظمة الخيرية، في بلاغ لها على ضرورة تواجد القابلات بالمناطق التي تتأثر بالكوارث الطبيعية، لأن حالة الطوارئ تؤتر بشكل كبير على النساء الحوامل والاطفال، مشيرة إلى كون المستشفيات تصبح في تلك الفترة مكتظة بالمرضى بسبب الكوارث، مما يستوجب الاعتماد على هذه الفئة من “القابلات” المدربات والمجهزات لتسهيل عملية الولادة الآمنة، لذلك وجب تحسين ظروف عملهن.

وأبرزت المنظمة ذاتها، على دعمها الكامل والمطلق للقابلات،خصوصا في حالة الطوارئ التي تأتي خلال الكوارث الطبيعية، وأيضا خلال ما بعد الكوارث، مشيرة إلى الظروف التي تعيشها في تلك الفترة السيدات الحوامل.

ومن أصل مبلغ 75 ألف دولار أمريكي، سيحصل الاتحاد الدولي للقابلات على 50 ألف دولار، الذي يضم منظمات فرعية للقابلات المحليات العاملات في المغرب، كما ستقدم المنظمة غير الحكومية مبلغ 25 ألف دولار أمريكي للجمعية المغربية لحكماء النساء، التي تمثل هذه الفئة في البلاد.

يشار إلى، أن “Direct Relief”، خلال مرحلة البحث والإنقاذ، قدمت منحة تشغيل طارئة بقيمة 100 ألف دولار لرجال الإطفاء.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *