مسؤول إسباني يشيد بفريق إنقاذ بلاده شارك في عمليات الإغاثة بعد الزلزال

استقبل عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، اليوم الثلاثاء، فريق سامور للحماية المدنية ورجال الإطفاء، الذين انتشروا في المغرب في الفترة من 11 إلى 19 شتنبر الجاري، للمساعدة في جهود الإنقاذ، بعد الزلزال القوي الذي تعرضت له البلاد في الثامن من شتنبر.

وبرفقة نائبة رئيس البلدية ومندوبة الأمن والطوارئ، إنما سانز، شكر ألميدا عمل الفريق الإسباني، واعترف به، مشيرًا إلى أنهم يجسدون أعلى قيم الحماية المدنية والمساعدة في حالات الطوارئ“.

وفي سياق متصل، فقد تم يوم الاثنين 11 شتنبر، تلقي طلب إرسال المساعدات إلى المغرب، وعلى الفور، قام مجلس المدينة باختيار قائمة الأشخاص والكلاب الذين سيسافرون، وتم إعداد الخيام والمواد المعيشية وغيرها من الأشياء الضرورية، ليبدأ بعد ظهر اليوم نفسه، الفريق رحلته إلى المغرب.

ولمدة أسبوع تقريبًا في المغرب، سافر الأشخاص الثمانية المنتشرين، خمسة من مركزسامور بي سي”، وثلاثة من رجال الإطفاء”، حوالي 4 آلاف كيلومتر، وقدموا المساعدة في المناطق الأكثر تضرراً من الزلزال.

كما تم تكليف أعضاء فريق الطوارئ البلدي بمنطقة العمل بإقليم تارودانت، وقاموا بعمليات بحث عن ناجين في تيزي نتاست ودوار أنزال، وتأكدوا مع السلطات المحلية من عدم وجود ضحايا أحياء في أي من تلك الأماكن، بالإضافة إلى ذلك، قاموا بتحديد المناطق غير الآمنة وتقييم الناجين.

وبعد ذلك، توجهوا إلى بلدة تكوشت ودوار التدرارات، حيث قاموا بمعاينة المنطقة المتضررة مع الكلاب، وقدموا الدعم اللوجستي في نصب الخيام وتوزيع المواد الغذائية وتقييم الاحتياجات الاجتماعية والصحية المحتملة، وأخيراً توجهوا إلى قرية آيت يحيى للمساعدة في أعمال الصحة الاجتماعية، وتوزيع المواد الغذائية على المتضررين، لتكتمل في اليوم السابع عشر مهمته بالكامل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *