للمرة الثانية.. مختل عقلي يقتحم منزل إمام مسجد بقلعة السراغنة

تمكنت المصالح الأمنية بقلعة السراغنة، مساء الجمعة، من توقيف مختل عقلي، متلبسا بسرقة منزل إمام مسجد.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “بلادنا24“، فإن المشتبه به دخل لمنزل إمام مسجد بقلعة السراغنة، حيث تمكن من سرقة عدد من محتوياته، قبل أن تتمكن مصالح الأمن من توقيفه.

وأضافت ذات المصادر، أن المختل العقلي، سبق أن اعتقل من لدن المصالح الأمنية بقلعة السراغنة قبل أشهر، في واقعة مماثلة، قبل أن تحيله على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمراكش، لكن سرعان ما عاد نفس الفعل، بعد أسابيع من إعادته للمدينة.

وصرحت مصادر خاصة لـ”بلادنا24“، أن عدد المختلين العقليين وذوي الاضطرابات النفسية، يتزايدون بشكل مقلق بقلعة السراغنة، منذ إقدام وزير الصحة الأسبق، الحسين الوردي، على إغلاق مكان إيوائهم بزاوية “بويا عمر”، بجماعة تساوت، بالإقليم ذاته، مؤكدة أن عددا من هؤلاء المختلين العقليين، يشكلون خطرا على الساكنة، بفعل عدوانيتهم.

وأقدم مختل عقلي، قبل أشهر، على تكسير الواقيات الزجاجية لعدد من السيارات وترويع الساكنة، قبل أن تتمكن مصالح الأمن من توقيفه، وترحيله صوب مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمراكش.

وطالب المتحدث، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، بالتدخل العاجل، لحل أزمة مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالإقليم، حتى يستأنف نشاطه، ويساعد على تخفيف الضغط على مستشفيات مدينة مراكش.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *