قريبا.. فيلم “ملكات” في القاعات السينمائية المغربية

بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية، سينطلق عرض الفيلم السينمائي المغربي “ملكات” لمخرجته ياسمين بنكيران، في القاعات السينمائية المغربية، خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، كشفت الفنانة نسرين الراضي، عن موعد عرض الفيلم في القاعات، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، حيث نشرت “البوستر” الرسمي للعمل، معلقة: “في السينما يوم 17 ماي”، مشوقة جمهورها للفيلم.

وتدور أحداث الفيلم، حول ثلاث نساء تلاحقهن الشرطة في مسيرة طويلة، سيعبرن فيها منطقة جبال الأطلس وصولا إلى جنوب المغرب، كما يتعرضن لأحداث عديدة خلال رحلة هروبهن. من بطولة كل من الممثلة نسرين الراضي، ونسرين بنشارة، وريحان غاران، وجليلة التلمسي، ويونس شعرة، وسليمة بن مومن، وسلمان حرمة، وعبد الحق صالح، وعبد الرحيم تميمي، وحميد نيدر.

ويشار إلى أن الفيلم الذي يعد أول شريط سينمائي طويل في مسار ياسمين بنكيران، استفاد من الدعم والتأطير والمواكبة المقدمين من قبل “ورشات الأطلس”، التي نظمها مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وهي مبادرة تهدف إلى مواكبة المخرجين الصاعدين، في مرحلة إعداد شريطهم الطويل الأول أو الثاني أو الثالث، سواء كان روائيا أو وثائقيا وبوجود إنتاج أو بدونه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *