إعطاء انطلاقة حدث “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية” لسنة 2022

ياسر مكوار – متدرب |

شهدت مدينة الرباط، أمس الأربعاء، إعطاء انطلاقة حدث “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، من خلال ندوة صحفية حضرها كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، والسكرتير العام لمنظمة المدن والحكومات الإفريقية، جون بيير إلونغ مباسي، ومحمد بن يعقوب، مدير الفنون بوزارة الشباب والثقافة، إلى جانب عمدة الرباط، أسماء أغلالو.

وفي كلمة له، قال المهدي بنسعيد، إنه ولأول مرة سيجري إعطاء مدينة إفريقية شرف احتضان عاما كاملا من الأنشطة والاحتفالات، حيث ستشهد مدينة الرباط بجميع فضاءاتها وساحاتها، أنشطة في مختلف المجالات، من ضمنها المعرض الدولي للنشر والكتاب، المرتقب انطلاقته يوم الجمعة المقبل، والذي اختار الأدب الإفريقي ضيف شرف دورته 27، مما يعزز حسب الوزير، مكانة المغرب الإفريقية.

من جانبها، أعلنت عمدة مدينة الرباط، أسماء أغلالو، خلال الندوة الصحفية المخصصة لتقديم البرنامج الخاص بحدث “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية لسنة 2022″، عن اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس مدينة الرباط، من أجل خلق وإحداث معاهد للموسيقى ومسارح للقرب، على مستوى خمس مقاطعات بالعاصمة.

وأكدت أغلالو، على أن هذا الحدث “يأتي تأكيدا على إعمال التوصية السادسة لقمة الحكومات الإفريقية، والتي نصت على اعتماد الثقافة كرافعة لأجل التنمية المستدامة”.

وكانت مدينة الرباط قد اختيرت كعاصمة للثقافة في العالم الإسلامي خلال هذه السنة، إلى جانب اختيارها كعاصمة للثقافة الإفريقية، مما سيعطي زخما وحركية ثقافية بعاصمة المملكة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *